القائمة الرئيسية

الصفحات

الدليل الكامل في الاظهار المعماري اليدوي "اونلاين"

حرصت علي ان تهدف مقدمة هذا الدليل المعماري الهام اليوم في مدونة ستوديو الاظهار المعماري إلى تحليل إحتراف مجال دروس الاظهار المعماري اليدوي الاونلاين بما تحتويه من (الخامات التقليدية) مثل:


وذلك بعيدا عن تحليل وتقديم اي برنامج رسم فني او برامج نمذجة و البرامج المعمارية والتطبيقات المعمارية الخاصة بالكمبيوتر (rendering) الخاضعة لشركات عديدة.


كمثال لشركة اوتوديسك المشهورة ببرنامجها الرسم الهندسي الشهير اتوكاد. وكمثال على لما تحتويه تلك الشركات من برامج لرسم و الإظهار المعماري:


  • الفوتوشوب "المعماري"  photoshop
  • في راي vray
  • انريل "المعماري"  unreal


بحيث حرصت على انه يمكننا ان نقوم و العمل علي تقديم مشهد او إرسال نظرة عامة اكثر عن طريق كشف جميع أسرار ممارسات هذا المجال المستخدمة في عملية شرح و تعلم الإظهار المعماري اليدوي لطلاب شعبة الهندسة المعمارية بكليات الهندسة.

دليل كامل إرشادي في الاظهار المعماري اليدوي "اونلاين"


أدي التطور التكنولوجي في الأوقات الماضية ألي ان حياتنا أصبحت أسهل واكثر راحة من آي وقت مضى, خاصة في الهندسة المعمارية architecture.


حيث أثرت التكنولوجيا علي جزءًا كبيرا من حياة المهندس المعماري اليومية لما في ذلك من نتيجة تحول العالم إلى "الإنترنت"، وامتدت هذه الراحة أيضًا لتشمل الكورسات التدريبيه.


وبخاصة في مواد هندسية هامة كـ"التصميم المعماري" كجزء اساسي من برنامج الهندسة المعمارية architecture .


فبغض النظر عن الموقع الجغرافي او ان لا تمتلك الوقت او المال الكافي للحصول على غايتك فسوف يمكننا كل كورس او دورة من هذه الكورسات المعمارية كدليل إرشادي على احتراف الوصول إلى هدفك لإظهار معماري متكامل في أي وقت من الأوقات. لما تحتويه الدورة من رسم وشرح لمحتوى الدورة من الاظهار المعماري اليدوي بشكل بناء ومميز وفني هام لإظهار الرسومات المعمارية.


وذلك حيث اصبحت هذه الكورسات المعمارية متاحة و تدرس لكل من يرغب في الالتحاق بها لطلبة شعبة الهندسة المعمارية وبخاصة دارسي كليات الهندسة للمشروع الخاص بمقررات التصميم المعماري بالاضافة الي اي تخصص اخر مثل قسم التصميم الداخلي ... الخ.


تعد كورسات  courses  تنمية مهارات الاظهار المعماري اليدوي الاونلاين من أشهر الكورسات التدريبيه في الهندسة المعمارية. 


حيث  تهدف كل كورسات الاظهار لتعليم طلاب الجامعات لسنوات الدراسة الاولى  وتقديم  كيفية إظهار اي مشاريع من المشاريع المعمارية بشكل مبدع  creative  وجذاب.


و تعليم كيفية الاحتراف باستخدام أدوات الاظهار المعماري اليدوي التقليدية المتوفرة حاليا في الاسواق بمختلف البلدان.


فضلاً عن تقديم عدد من تمارين رسم واظهار على شبكة الانترنت للوصول بأفكارهم والاظهار لمشاريعهم لسنوات الدراسة بشكل عام والتصميم المعماري كمقرر بشكل خاص لمستوى معماري واقعي و فني متميزً عن الآخرين.


احجز دورتك الأونلاين وسوف تتمكن من استلام شهادتك المعتمدة "اونلاين"

فمن خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك او الموبايل، نقوم بالاشتراك في اي دورة من هذه الكورسات  courses  التي تود المشاركة فيها (منها دورات مدفوعة ومنها دورات مجانا) ومتابعتها كل فيديو من محتواها من منزلك.


ذلك بالإضافة الي انه عند الانتهاء من اي دورة او كورس من هذه الكورسات سوف تتمكن بسهولة من الحصول واستلام شهادتك المعتمدة "اونلاين".


والسؤال الذي يتبادر إلى الذهن الآن هو ما هي طريقة التعليم المتبعة في كل كورس من هذه  الكورسات؟


طرق التعليم المتبعة في دورات الأونلاين


وللإجابة على هذا السؤال يعتبر هناك العديد من الطرق التي يمكن طرح مفاهيم العديد منها للمتدرب وهذا علي ان يكون لديه القرار و القدرة علي أن يأخذ بها دورته التدريبيه بـ"الاونلاين"


حيث توجد طريقتين شهيرتين في آي كورس تود ان تشترك فيه, سنتمكن من فهمهما سويا من خلال الاسطر التالية وهما:


الطريقة الأولى : دورات الإظهار المعماري اونلاين بمقاطع الفيديو المسجلة (Recorded)

دورة إظهار معماري هندسية أونلاين بطريقة مقاطع الفيديو المسجلة (Recorded)


واصبح اليوم أكثر من موقع تعليمي تدرس احتراف مثل هذه النوعية من الكورسات ذات الطابع الهندسي سواء موقع Udemy او Skillshare او Teachable... الخ. لبناء المهارات لطلبة الجامعات بحيث تكون اسعار كورسات الرسم  والإظهار مقبولة ومناسبة، وفيها تكون شرح الرسم وإظهار المادة العلمية للدورة (الفيديوهات) مقسمة الي عدة اقسام لتسهيل تعلم متابعتها لطلاب الكورس واعطاء وقت كافي لتطبيق  واظهار ما تعملوه طبقا للوقت المتاح لديهم.


ومن خلال متابعة مقاطع الفيديو الخاصة بكل قسم في الدورة، يقوم المتدرب بمشاهدتها والتعلم من خلالها سواء رسم واظهار المطلوب من التمارين بشكل محترف.


من مميزات طريقة الاظهار المعماري بمقاطع الفيديو المسجلة (Recoreded):


  • إمكانية الاحتفاظ بالمعلومات في دورة الإظهار المعماري الأونلاين:
  • يعتبر التدرب في اي دورة اظهار معماري اونلاين خاصية مهمة للغاية تتمثل في القدرة على الاحتفاظ بالمعلومات وتذكرها دائما, على عكس مفاهيم الأساليب التعليمية التقليدية والروتين المعتاد.


    وأكثر مما يجعل دورة الإظهار المعماري الاونلاين من أفضل أدوات التعلم ان باب التسجيل في المحتوى التعليمي والمعلومات المتعلقة في الدورة مفتوح كامل الوقت.


    ويتم تقديمه من خلال رسم تمارين والصور ومقاطع فيديو الدورة التي تساعد على فهم المعلومات والاحتفاظ بها في الذاكرة بنفس الطريقه مما يساعدك على تذكرها في طريقة ممتازة اثناء مشاهدة الدورة.


  • لست بحاجة إلى حمل كتب أثناء الدورة الخاصة بالإظهار الأونلاين:
  • يمنحك التدرب علي الدورة في الإظهار المعماري الأونلاين online ميزة لا يمكن تجاهلها، وهي أنك لست بحاجة إلى حمل حقيبتك او اي كتب او رسومات او الالوان في دورة الإظهار المعماري التدريبيه المشترك بها.


    لأن دورات الإظهار المعماري التدريبيه الاونلاين تتيح لك الحصول على مواد اظهار معماري تعليمية عن طريق تنزيلها من اي مركز معماري تعليمي خاص بالدورات او اكاديمية / مؤسسة معمارية academy او منصة معمارية خاصة بالتدريب الرسمي للدورة على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


  • التدريب علي الاظهار المعماري الأونلاين خلال التنقل:
  • يمنحك التدرب المعماري عبر الإنترنت علي اظهار الفرصة للدراسة في أي وقت وفي أي مكان، لأنه يمكنك أخذ دورات تدريبية الاونلاين أثناء السفر أو التنقل، ولم تعد محصورة في مساحة محدودة وقيود، بل أصبحت مرنه ومنفتحه اكثر.


    وعلي ذلك يتيح لك الإنترنت احتراف المشاركة في المنتديات والتعلم والتنقل بين المواقع، حتى يمكن لمتصفحك الحصول على المعلومات التي تحتاجها بغض النظر عن الموقع أو الوقت.


    • الاستخدام المرن للوقت:

    وفي ذلك يتمتع التدرب المعماري الاونلاين بمزايا غير محدودة من حيث وقت الاستخدام. وخاصة إذا كنت تقوم بوظائف متعددة في يوم واحد، فمن الصعب توفير الوقت, كما هو الحال في الانتقال بانتظام من مركز التدرب للحفاظ على معدل حضور دورة الإظهار المعماري التدريبيه الخاصة بك.


    ويتميز الاشتراك في دورة الإظهار المعماري عبر الإنترنت بتسهيل المشاركة المنتظمة في الدورة التدريبيه، لبناء القيام بالعديد من الوظائف يوميًا وذلك باستخدم وقت فراغك للتدريب عبر الإنترنت، أو يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو أو الاستماع إلى مقاطع صوتية لدورة الإظهار المعماري المشترك بها أثناء السفر أو التنقل.


    • التحفيز علي التعامل مع  المشكلات:

    وذلك يمنحك الفرصة لإدراك نقاط ضعفك على الفور، مما يحفزك على تصحيحها وتحويلها إلى نقاط قوة، بحيث يمنحك التدرب عبر الإنترنت الخبرة والمهارات الكافية للتعامل مع كل المشكلات.


    ومساعدتك على إيجاد الحلول الأنسب, التي أصبح مصطلح "اظهار معماري" واحد من أهم المتطلبات للوظائف الرئيسية في كل أنحاء العالم، حيث يتطلب سوق العمل الخبرة والفطنة والذكاء لتصحيح الأخطاء ومحاولة حل المشكلات بسرعة.


    الطريقة الثانية : دورة الإظهار المعماري الفصول الافتراضية التفاعلية (Live)

    دورة إظهار معماري أونلاين "الفصول الأفتراضية التفاعلية (Live)"


    وتعد طريقة الاظهار المعماري الأونلاين "الفصول الأفتراضية التفاعلية (Live)" اكثر تفاعلا من الطريقه السابقة (طريقة مقاطع الفيديوهات)، حيث يقوم المدرب في دورة الاظهار المعماري بالمقابلة مع المتدربين من خلال غرفة للاجتماعات بأحد المواقع التي تقدم هذه الخدمة مثل الموقع الشهير زووم Zoom و مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams ... الخ.


    حيث يقوم المدرب بالشرح عبر هذه الغرفة والمتدربين يتابعون عبر الكاميرات، ثم يتيح قسم من الوقت بعد ذلك للمتدربين لعرض أسئلتهم ووجهات نظرهم حول ما تم شرحه من مواد علمية بالدورة.


    من مميزات دورة الإظهار المعماري بطريقة الفصول الأفتراضية التفاعلية (Live):


    • يمكن أن يؤدي التدريب الاونلاين إلى تحسين اتصالاتك الاجتماعية حول العالم:

    يمنحك التدرب من خلال دورة الاظهار المعماري اونلاين الفرصة للقاء المزيد من الأصدقاء من جنسيات مختلفة من كل أنحاء العالم، وبالتالي زيادة فرصك في الاندماج والتعلم من الحضارات الأخرى، وكذلك مشاركتك في العديد من المواقع والمنتديات، بهدف تعميق محتوى المواد، مما يجعلك اكثر إبداعًا.


    • يمكنك الحصول على الدعم الدائم من خلال الإنترنت:

    تستند دورة الاظهار المعماري التدريبية بشكل هام إلى المحتوى المعماري التفاعلي، والذي يوفر لك العديد من الطرق لمساعدتك على حفظ وتذكر المعلومات بطريقة لا تُنسى. فاذا واجهت أحد المشاكل في رسم او اظهار أثناء الدورة أو واجهت أي صعوبات في أي وقت او على مر السنين.


    فيمكنك دائمًا تطبيق الحصول على الدعم بواسطة الإنترنت، وأيضا الوصول المباشر وغير المقيد إلى المدرب القائم بدورة الاظهار المعماري في أي وقت لتقديم المساعدة الفورية، ويمنحك الثقة والدعم لدفعك إلى الأمام، وذلك بالإضافة الي المساعدة علي التغلب علي القلق بشأن مواجهة العقبات والصعوبات مما يساعدك لتقديم أفضل ما لديك.


  • الحصول على نقد بناء في دورة الاظهار المعماري الاونلاين:

  • يتم ذلك من خلال الوصول إلى صحة إجاباتك على الأسئلة المختلفة بعد الانتهاء من كل درس او قسم في الدورة، حتى تتمكن من تحديد الأخطاء في المعلومات والعمل على تصحيحها، مما يساعد على فهمها بشكل أفضل ومعالجة نقاط ضعف طاقتك الاستيعابية، مما يدفعك للتفوق. لتصحيح خطأك.


    • إمكانية الحصول على تقييم فوري أثناء التدريب الاونلاين:

    توفر لك دورة الاظهار المعماري الاونلاين فرصة ممتازة للتقييم المستمر لمدى تقدمك في تدريبك الاونلاين، مما يحفزك على السعي لتحقيق المزيد من التميز، لجلب لك الأرباح كنتيجة لمضاعفة نقاط القوة الخاصة بك.


    • الوصول بسرعة إلى المواد الدراسية والمعلومات التي تحتاجها:

    من أهم مزايا دورة الاظهار المعماري الاونلاين أنه يسمح لك احتراف الوصول السريع إلى كل المعلومات التي تحتاجها حول المحتوى التعليمي للدورة او الدورات courses. فلديك وصول سهل للغاية إلى الكتب والمراجع المتعلقة بمجال الاظهار المعماري.


     ويمكنك أيضًا الوصول إلى جميع المعلومات المتعلقة بالأسئلة التي تدور في ذهنك حول محتوى دورة الاظهار كما يمكنك دائما الحصول على تقييمات.


    هل الدورات التقليدية افضل ام الاونلاين؟

    مقارنة بين دورة الاظهار المعماري التقليذية والأونلاين


    ولعمل هذه المقارنة يجب تقييم هل التعلم في الاظهار المعماري وجها لوجه أفضل، أم التعلم عن بعد من خلال جهاز الكمبيوتر او الموبايل عبر الإنترنت؟، انها فعلا مقارنة محيرة لكثير من المتدربين.


    فهل فقط من خلال التفاعل مع المدرب في الدورة، يمكن للمتدرب التعلم حقًا. من المهم أن يعرف المدرب اثناء الدورة ردود أفعال المتدربين وأن يكون قادراً على تحسين أدائهم ومعرفة عيوبهم وسلبياتهم.


    لقد عبر الكثيرون عن مشهد نتيجة إرسال ردود الفعل الإيجابية على دورة الاظهار المعماري عن بعد، فهي تقدم إرشادًا فرديًا يساعدك على ان تصبح أفضل، وهذا ان دل فانه يدل علي زيادة تعلمك وجعل عملية التدريب أكثر متعة.


    كما انه يمكنك تقييم دورة اإلظهار وتزويد المدرب بالتعليقات حول الدورة المستخدمة حتى يتمكن من الاستمرار في تحسين كل دورة من دوراته بشكل مستمر.


    ولذلك كنصيحة هامة خاصة بكم, لا تجعل أي من الطريقتين في مجال الاظهار المعماري ان تكون عائقا لك  لتعليم مهارات جديدة والقدرة علي تحقيق مزيدا من التقدم العلمي لديك في الاظهار  والتصميم  المعماري, ولك حرية الاختيار في الطريقة المناسبة لك لتحقيق ذلك.

    تعليقات

    التنقل السريع