القائمة الرئيسية

الصفحات

الأشجار هي هدية الطبيعة للفنانين في كل مكان. فالأشجار تعتبر طريقة رائعة للحصول على منظور جديد لتطوير مهاراتك الفنية واستكشاف العالم من خلال الرسم.هناك العديد من أنواع الأشجار المختلفة ، لذلك من المهم أن نتعرف علي أكثر أنواع الأشجار شيوعًا مثل الأشجار المتساقطة والصنوبرية والنخيل والمزيد!


ارسم الأشجار بألوان الخشب

الأشجار بألوان الخشب


استخدم أفضل الالوان الخشبية التي يمكنك تحمل تكلفتها

إذا كنت جديدًا في استخدام الالوان الخشبية ، فإنني أوصي باستخدام الالوان الخشبية ذات الجودة الأفضل التي يمكنك تحمل تكلفتها. في حين أن الشركات الرخيصة ستنجز المهمة بالتأكيد ، إلا أنها لن تدوم طويلاً ولن تمنحك قدرًا كبيرًا من التحكم في عملك. إذا كنت تشتري مجموعة كاملة من الالوان الخشبية (وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فلماذا لا؟) ، فمن المنطقي أن تشتري على الأقل بعض الالوان الخشبية ذات الجودة العالية.


لقد جربت عددًا غير قليل من العلامات التجارية المختلفة للالوان الخشبية ، لكن المفضلة لدي هي أقلام رسم كي رود Keyroad بعدد اقلام الوان 24 لون بالعلبة يمكن ان تجدها هنا . إنها توفر ألوانًا رائعة مع الكثير من الصبغات, والتطبيق السلس حقًا للعمل التفصيلي مثل هذا الكورس التعليمي لرسم الشجرة. ومن مميزاتها ايضا انها ليست باهظة الثمن!


كما انني في حالة رسم بعض الدرجات الخاصة باللون الاخضر للاشجار , اضفت اقلام بدرجات الوان خضراء اخري غير الموجودة في علبة الوان Keyroad (24 لون) وهذا ايضا لكل الماركات التي بنفس هذا العدد من الاقلام , ولكن توجد ماركات بها عدد كبير جدا من الالوان والدرجات منها علي سبيل المثال شركة فابر كاستيل Faber Castell ولكنها باهظة الثمن ويمكنك شراء هذه الدرجات بشكل منفرد من الانترنت والتي يمكن ان تجدها في موقع امازون مصر Amazon Egypt, وهي:


  • Faber Castell Polychromos Color Pencil - olive green yellowish.
  • Faber Castell Polychromos Color Pencil - Chromium green opaque.
  • Faber Castell Polychromos Color Pencil - Earth green.


اختر شجرة لرسمها

رسم الأشجار ليس بالأمر الصعب كما قد يبدو. كل ما تحتاجه هو بعض الورق والالوان الخشبية والصبر. لبدء الرسم ، تحتاج إلى العثور على شجرة واختيارها للرسم الخاص بك.


هناك العديد من الأشياء التي يمكنك وضعها في الاعتبار عند تحديد الشجرة التي تريد رسمها ، ولكن إليك بعض الاعتبارات الرئيسية:


اختر شجرة تحبها أو مثيرة للاهتمام. سيجعل هذا العملية بأكملها أكثر إمتاعًا وذات مغزى بالنسبة لك ، حيث من المحتمل أنك سترغب في الاحتفاظ بهذا العمل الفني لفترة طويلة.


اختر شجرة في ضوء جيد - أي ليست في ضوء الشمس المباشر أو الظل العميق - ومن زاوية يكون شكلها فيها منطقيًا ، اختر موقعًا بحيث لا يوجد أي شيء يحجب رؤية الجذع. سيساعد هذا في منع جذب الخطوط المشتتة إلى عملك عن طريق الصدفة أثناء إنشائه!


لاحظ أيضًا أي فروع تتدلى لأسفل باتجاه مستوى الأرض أدناه ؛ يمكن محوها عن طريق الخطأ لاحقًا أثناء خطوات التلوين إذا لم يتم حسابها في الوقت الحالي! أخيرًا ولكن ربما الأهم ...


انظر إلى موضوعك بعناية بعيون جديدة

انظر إلى موضوعك بعناية بعيون جديدة. انظر إلى الأشجار في الحديقة ، والأشجار في الكتب والمجلات ، أو حتى انظر فقط إلى صور الأشجار على هاتفك أو شاشة الكمبيوتر. يمكن أن يمنحك ذلك مصدر إلهام لكيفية تظليل أجزاء مختلفة من الشجرة وإبرازها ، وكذلك كيفية رسم أغصان أكثر رقة أو سماكة من غيرها. قد ترغب أيضًا في إلقاء نظرة على بعض رسوماتك القديمة ومعرفة التحسينات التي أجريتها بمرور الوقت - والتي ستساعد في تشجيعك إذا لم تسر الأمور على ما يرام!


نصائح هامة قبل البدء في الرسم

اختار شكل شجرتك

أولاً ، عليك أن تعرف كيف تبدو الشجرة. ثم ارسم صورة على شكل اسكتش تجريدي سريع للمكونات الاساسية لشجرتك. بهذه الطريقة يمكنك أن تتذكر مكان كل الأجزاء بحيث تبدو صحيحة عندما تبدأ في رسمها بالالوان الخشبية!


نظف ورقتك من أي أوساخ وأوساخ قبل البدء في الرسم

للبدء ، ستحتاج إلى تنظيف ورقتك من أي أوساخ أو وسخ. يمكنك استخدام قطعة قماش ناعمة لذلك. الآن بعد أن أصبحت ورقتك نظيفة ، يمكننا الانتقال إلى رسم بعض الأشجار!


ارسم الخطوط الرئيسية

ستحتاج إلى رسم الخطوط الرئيسية للتكوين بضغط خفيف جدًا باستخدام قلم رصاص ناعم ، مثل B أو 2B ؛ يمكنك استخدام HB إذا كنت بحاجة إلى مزيد من القوة لهذه المرحلة. في هذه الخطوة ، من الضروري أن تكون حدودك دقيقة وخفيفة حتى لا تتلطخ لاحقًا.


إذا لم تكن متأكدًا من وضع أي خطوط ، فامسحها تمامًا قبل البدء في مرحلة جديدة. إذا وجدت أن خطك داكن جدًا ولا يمكن محوه بشكل سهل وسلس ، فحاول استخدام ممحاة حادة لإزالة بعض الجرافيت برفق لتفتيحه.


احرص على إبقاء قلمك الرصاص حادًا طوال العملية حتى لا يتم وضع سماكات للخطوط مختلفة للتي بدأت الرسم بها من طرف غير حاد قديم.


دورة رسم الاشجار بالالوان الخشبية

رسم الاشجار بالالوان الخشبية

منشور المدونة هذا مخصص لأولئك منكم الذين يريدون مزيدًا من التفاصيل، والذين يرغبون في تنزيل نسختهم الخاصة من الكورس التعليمي القابل للمشاهدة خطوة بخطوة من التطبيق الخاص بمنصة يوديمي Udemy علي اجهزة التليفون الذكية سواء كان ذلك (اونلاين او اوفلاين) او من خلال الموقع الخاص بالمنصة علي الانترنت، للاطلاع على خطوات رسم الاشجار بالاوان الخشبية بمزيد من التفصيل.


معلومات عن الدورة

المهارة المطلوبة : مبتدئ
اللغة : العربية
المحاضرات : 28 محاضرة
الزمن : 7 ساعات ونصف



بعض الاراء حول الدورة



الاراء حول الدورة

مقدم الدورة



د/ محمد محمد عزمي

أهلا بك

أنا هنا لمساعدتك على تحسين مهاراتك الحالية في الإظهار المعماري من خلال الدورات التدريبية الخاصة بي، وكنتيجة اني تعلمت ذاتيًا, لقد عملت باستمرار على صقل مهاراتي في الرسم بشكل عام، وخاصة في الإظهار المعماري.

لدي خبرة اكثر من 15 سنة في الاظهار المعماري اليدوي, حيث القيت العديد من المحاضرات التعريفية والتعليمية الخاصة بالاظهار ببعض الجامعات المصرية والاقسام الخاصة.

ومن أجل التأكد من أن دوراتي تحتوي على أفضل المعلومات المتاحة، أقوم باستمرار بالبحث والدراسة والتدريب لتحسين مهاراتي الفنية. ونتيجة لهذا أقدم لك خلاصة من التقنيات حتى تتمكن من تعلم مفاهيم الإظهار بشكل محدد بسرعة وسهولة وفعالية. لأن هدفي الأكبر هو إثبات أن أي شخص يمكنه تعلم الإظهار المعماري والوصول إلى أهدافه، وربما تعلم شيئًا جديدًا في هذه الدورة وتطوير الذات.

أقوم بتقديم دروس "أونلاين" و"أوفلاين" حول مهارات الأظهار المعماري بالخامات المختلفة (القلم الرصاص/الالوان الخشبية/الحبر الاسود/الوان الماركر/الوان المياه/الألوان الخشبية المائية) حيث ان لدي خبرة واسعة في إنشاء تلك الدورات.

تأتي قوتي من قدرتي من خلال سنوات خبرتي في تدريس الإظهار وعقد ندوات للطلاب بالجامعة, مما اكسبني القدرة على تفكيك الموضوعات المعقدة إلى مفاهيم سهلة يمكن التحكم فيها. ويساعدني اهتمامي بالتفاصيل في شرح هذه المفاهيم بطريقة يسهل على الطلاب التعامل معها.

 أقدر وقتك ويشرفني أنك اخترت معرفة المزيد عن دورتي هنا على Udemy.

إذا كنت ترغب في البدء في الإظهار المعماري و تحسين مهاراتك وتريد من شخص ما أن يوجهك في الاتجاه الصحيح، فإن الدورات التدريبية الخاصة بي تناسبك إن شاء الله.

مكونات الدورة



رسم الأشجار من الأمام ومن الاعلى

محتوى الدورة



كيف تشترك بالدورة بمنصة يوديمي Udemy العالمية


الدورة بمنصة يوديمي Udemy العالمية


يمكنك الاشتراك المجاني حتي 2022/6/11 بالدورة علي منصة يوديمي Udemy من هنا 👉

أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع